سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في الاسواق السورية والسوق السوداء الخميس 27 يوليو 2023

في هذا التقرير على نتحدث عن واقع الاقتصاد في سوريا وتحدياته المستمرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد، يركز المحتوى على السياق الاقتصادي المتغير في سوريا خلال يوم الخميس27 يوليو 2023، حيث شهدت أسعار صرف الدولار واليورو تحركات متناقضة في الأسواق الرسمية والسوق السوداء.

سعر الدولار فى سوريا اليوم الخميس 27-7-2023 الارتفاع مستمر سعر الليرة السورية, الدولار ساعة بساعة

في يوم الخميس 27 يوليو 2023، تجاوز سعر الدولار الأمريكي حاجز 12500 ليرة للدولار الواحد في سوريا، مقتربًا من ملامسة حاجز 13 ألف ليرة للمرة الأولى على الإطلاق. تشهد السوق السورية حالة من التخبط بسبب تحركات الدولار والتقلبات الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.

أثر قرار البنك المركزي السوري الذي تم اتخاذه قبل يومين برفع سعر الدولار، حيث قام البنك بتحرير سعر صرف الدولار إلى 8542 ليرة سورية بدلاً من 6532 ليرة للدولار، على الليرة السورية. كان هذا القرار جزءًا من تحركات النظام لتوحيد أسعار الصرف الصادرة عنه، وهو سياسة جديدة مخالفة للسياسات السابقة التي كانت تستند إلى إنشاء عدة أسعار لسعر الدولار في سوريا. وقد تأثرت الليرة السورية سلبًا وانخفضت بنسبة 27% مقابل الدولار الأمريكي منذ الأول من أبريل/نيسان الماضي، وهذا يُعد تدهورًا قياسيًا خلال عام 2023.

أسعار صرف الدولار في سوريا

الوقت السعر
سعر صرف الدولار في البنوك (رسميًا) 8542 ليرة سورية
سعر صرف الدولار في المركزي 9900 ليرة سورية
سعر الدولار في السوق السوداء (اليوم) 12600 ليرة للشراء، 12800 ليرة للبيع
100 دولار في السوق السوداء 1,260,000 ليرة سورية
سعر اليورو في السوق السوداء (اليوم) 13934 ليرة للشراء، 14160 ليرة للبيع
سعر الليرة التركية في السوق السوداء (اليوم) 465 ليرة للشراء، 475 ليرة للبيع

 

هذه التحركات في أسعار الصرف أدت إلى حالة من التخبط في السوق السورية، مما دفع بعض الأشخاص إلى ممارسة المضاربة لتحقيق أرباح سريعة. يمكن للأفراد الذين يملكون القطع الأجنبي أو الليرة السورية الاستفادة من تلك التحركات في السوق والقيام بالمضاربة، وهو أمر يعتمد على مجموعة من العوامل والمعلومات التي تتوفر لديهم. إن هذه التحركات والمضاربة تتأثر بسياسات الحكومة والقرارات الخاصة بالاستيراد والتهريب، وكلما تشددت تلك القرارات زادت الفرصة للجوء للسوق السوداء.

تحاول الحكومة التحكم في الأوضاع الاقتصادية من خلال تحرير سعر صرف العملات ومنع الاحتكار والتلاعب بالعملات، ولكن التحديات الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها سوريا تجعل هذه الجهود غير مستقرة. من المهم أن تكون هذه القرارات متزامنة مع توفر القطع الأجنبي لدى الجهات المعنية لضمان نجاحها دون اللجوء للسوق السوداء.

أسعار صرف العملات الأجنبية في سوريا (السوق السوداء)

 

العملة سعر الشراء سعر البيع
الدولار الأمريكي (USD) 12,600 ليرة 12,800 ليرة
اليورو الأوروبي (EUR) 13,934 ليرة 14,160 ليرة
الليرة التركية (TRY) 465 ليرة 475 ليرة

 

تتجاوز أسعار الصرف المتقلبة والتحركات المتغيرة في السوق السورية حدود الاقتصاد المحلي، وتنعكس على الحياة اليومية للمواطنين الذين يشعرون بتزايد الضغوط المالية والصعوبات في تأمين احتياجاتهم الأساسية. تظل الأوضاع الاقتصادية في سوريا تتطلب جهودًا جادة ومشتركة من الحكومة والمؤسسات الاقتصادية لتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمواطنين وللنهوض بالاقتصاد الوطني نحو التعافي والاستقرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى