سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في سوريا بالسوق السوداء اليوم الخميس 17 أغسطس 2023 أسعار الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة

تشهد سوريا تذبذبًا مستمرًا في سعر الدولار الأمريكي، حيث يسجل ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية. يوم الخميس 17 أغسطس 2023، تخطت قيمة الدولار حاجز الـ14 ألف ليرة سورية، ما يشير إلى استمرار التدهور في قوة الليرة مقابل الدولار، هذا الارتفاع القياسي يعزى جزئيًا إلى قرارات خفض قيمة الليرة من قبل البنك المركزي، إضافة إلى تأثيرات السياسات الاقتصادية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

تتجلى تداعيات ارتفاع سعر الدولار في تأثيرات اقتصادية واجتماعية واسعة النطاق. يشهد المواطنون تراجعًا في القدرة الشرائية وزيادة في تكاليف المعيشة، حيث يتأثر توفير السلع الأساسية والخدمات بشكل مباشر، بالإضافة إلى ذلك، تزيد هذه التقلبات في أسعار العملات من عدم الاستقرار الاقتصادي وتشويش الأوضاع المالية، مما يؤثر على الاستثمارات ويزيد من التحديات التي يواجهها القطاع الاقتصادي في البلاد.

سعر الدولار في سوريا بالبنوك اليوم

ارتفع متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك الرسمية إلى 8585 ليرة، مقارنةً بـ 8542 ليرة في الفترة السابقة.

سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي 10100 ليرة.

في سوريا، تعكس أسعار العملات تقلبات اقتصادية مستمرة، وذلك يظهر بوضوح في سعر الدولار في البنوك، في يوم الخميس 17 أغسطس 2023، ارتفع متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية بشكل ملحوظ في البنوك الرسمية، حيث وصل إلى 8585 ليرة مقابل 8542 ليرة في الفترة السابقة. هذا الارتفاع يعكس تأثيرات مجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية على القوة الشرائية للعملة المحلية وتداولات الدولار.

تصاعد أسعار الدولار في البنوك يعكس توترات السوق النقدي وتقلبات العرض والطلب على العملات. يساهم تقلب سعر الدولار في تشكيل تحديات عديدة أمام الاقتصاد السوري، من تراجع القدرة الشرائية وتضخم تكاليف المعيشة إلى ضغوط على الأسعار والتجارة الخارجية. تلك التطورات تتطلب مراقبة دقيقة واستراتيجيات مناسبة من قِبل السلطات المعنية للتصدي لهذه التحديات ولتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي في البلاد.

سعر الدولار في سوريا بالسوق السوداء اليوم

في السوق السوداء، ارتفع سعر صرف الدولار إلى 14150 ليرة للشراء و 14350 ليرة للبيع، مقارنةً بـ 13700 ليرة للشراء و 13900 ليرة للبيع في اليوم السابق.

سعر اليورو في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف اليورو إلى 15467 ليرة للشراء و 15691 ليرة للبيع، مقارنةً بـ 14998 ليرة للشراء و 15222 ليرة للبيع في اليوم السابق.

سعر الليرة التركية في السوق السوداء

سجل سعر الليرة التركية 521 ليرة للشراء و 530 ليرة للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى