سعر الدولار اليوم

تراجع الليرة … سعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 28 سبتمبر 2023

زاد سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تداولات يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر/ أيلول. قام مصرف سوريا المركزي بخفض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بقيمة 400 ليرة.

 سعر الدولار اليوم في سوريا
سعر الدولار اليوم في سوريا

وفي إطار النشرة الصادرة عن مصرف سوريا المركزي للحوالات والصرافة، تم رفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية. هذه النشرة تصدر بهدف تنظيم التحويلات النقدية وشراء الحوالات الخارجية، سواء كانت تجارية أو للأفراد، بما في ذلك الحوالات التي تأتي من خلال شبكات التحويل العالمية.

وفي السابق، قد حدد مصرف سوريا سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي بقيمة 10900 ليرة للدولار الواحد وبـ 11663.00 لليورو في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري.

اتخذ مصرف سوريا المركزي سلسلة من الإجراءات التي أدت إلى ارتفاع متسارع في أسعار السلع، مما تسبب في ارتفاع الأسعار بأكثر من 350% منذ بداية العام، وذلك بالتزامن مع انقطاع الكثير من المواد عن الأسواق بسبب الاحتكار.

وفيما يتعلق بالوضع السياسي والاقتصادي في سوريا، أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن الولايات المتحدة أقامت “شبه دولة كردية” في سوريا تستخدم للتهرب من التجارة بالحبوب والنفط. وأكد أن العقوبات الغربية أثرت سلبًا على الاقتصاد السوري وأن روسيا تعمل مع تركيا وإيران لحل القضايا السورية في إطار صيغة أستانة.

فيما يتعلق بأسعار العملات، ارتفع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة إلى 11200 ليرة للدولار الواحد في مصرف سوريا المركزي. أما سعر صرف الليرة مقابل اليورو، فقد ارتفع إلى 11860.80 ليرة داخل المصرف نفسه.

فيما يتعلق بالسوق السوداء، ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في دمشق إلى 13600 ليرة للشراء و 13700 ليرة للبيع. وكانت الأسعار مماثلة في مدن مثل اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص وحماة. وفي إدلب، وصل سعر الدولار إلى 13900 ليرة للشراء و14000 ليرة للبيع.

أخيرًا، بالنسبة لسعر الليرة التركية، فقد بلغ 491 ليرة سورية للشراء و 501 ليرة سورية للبيع في السوق السوداء. وبالنسبة لليورو، ارتفع إلى 14420 ليرة للشراء و 14520 ليرة للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى