سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في سوريا يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 الليرة تتماسك….

مرحبًا بكم في موقع “الدولار نيوز”، المصدر الرائد لنشر أحدث أسعار الدولار في سوريا. نلتزم بتقديم أخبار العملات بشكل دقيق وفوري، ليكون مرجعكم اليومي لمتابعة التحولات في أسواق الصرف السورية.

سعر الدولار في سوريا اليوم السبت

الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023، استقرار سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية، حسبما أعلنت البنوك والمصارف الرسمية في البلاد. يتزامن ذلك مع توضيحات من مدير أنظمة الدفع لدى مصرف سوريا المركزي، عماد رجب، حول قرار المركزي الأخير الخاص بتحديد سقوف السحوبات عند 200 ألف ليرة خارج صرافات البنوك المصدرة للبطاقات المصرفية.

وفي سياق ذي صلة، قامت لجنة إدارة مصرف سوريا المركزي بإصدار القرار رقم (1586/ل.س) الذي يحدد سقف السحب للحركات المتبادلة للبطاقات المصرفية من جميع المصارف العاملة على أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها، مع فرض عمولات تصل إلى 1000 ليرة للسحب النقدي و500 ليرة للاستعلام.

أما فيما يتعلق بأسعار الصرف

، فقد ثبت سعر الدولار الأمريكي في نشرة الحوالات والصرافة عند 12600 ليرة للدولار الواحد داخل مصرف سوريا المركزي. وأظهرت نشرة الصرف أن متوسط سعر الدولار في البنوك يُسجل 12600 ليرة.

على صعيد آخر، تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بدمشق

إلى 13800 ليرة للشراء و14100 ليرة للبيع. وفي المحافظات الأخرى مثل حمص وحماة واللاذقية وطرطوس، سجل سعر الدولار نفس المستوى الذي سجله في دمشق.

كما وصل سعر الدولار في السوق الموازية بحلب ودرعا والسويداء

إلى نحو 13900 ليرة للشراء و14000 ليرة للبيع. أما في إدلب، فوصل السعر إلى 14350 ليرة للشراء و14450 ليرة للبيع.

أخيرًا، يُشير الوضع الحالي إلى أن 100 دولار في مصرف سوريا المركزي تعادل حوالي 1.360 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بالعملات الأوروبية

، سجل سعر اليورو أمام الليرة في السوق السوداء حوالي 15013 ليرة للشراء و15235 ليرة للبيع.

استخدام تطبيق الدولار نيوز: نافذة حية إلى تحولات أسعار الدولار في السوق والبنوك المصرية

تطبيق الدولار نيوز يعتبر وسيلة فعالة للمتابعة الحية والمستمرة لأسعار الدولار وتحديثاته في السوق السورية، يوفر هذا التطبيق معلومات دقيقة وفورية حول سعر الدولار مقابل الليرة السورية، مما يساهم في تمكين المستخدمين من مراقبة التحولات اليومية في سوق الصرف.

يُعتبر الدولار نيوز مصدرًا مهمًا للمتعاملين في الأسواق المالية ورجال الأعمال، حيث يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة استنادًا إلى أحدث المستجدات.

حمل تطبيق الدولار نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى