أخبار عالمية

الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 0.25%

عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 0.25%
عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 0.25%

قرر الفيدرالي الأمريكي (المركزي الأمريكي)  رفع أسعار الفائدة ربع مئوية لتصل بين 5.25٪ و 5.5٪. يعد هذا المستوى الأعلى منذ 22 عام ، هذا القرار بعد توقف مؤقت عن التعليق في يونيو الماضي ، وذلك للمرة الأولى منذ 15 شهرًا.

وهذا ما حدث في إطار التقدم الذي تم إحرازه في ظل النمو ،في الشهر الماضي ، تشهد الولايات المتحدة ، التضخم في معدل التضخم نتيجة تشير إلى ارتفاع أسعاره ، حيث تشير إلى ارتفاع أسعاره ، حيث تشير إلى ارتفاع أسعاره إلى 3.1٪. أرقام تشير إلى أرقام أساسية إلى 4.8٪ على أساس سنوي ، بينما كانت التوقعات تشير إلى بلوغه 5٪. نوفمبر ، ارتفعا بنسبة 0.2٪ مقارنة بشهر مايو.

كانت الأسواق متفائلة بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي ، والذي يمثل أول تباطؤ في السياسة النقدية بعد أن رفع مسؤولو البنك المركزي العام الماضي أسعار الفائدة بأسرع معدل لها منذ أربعة عقود ، بما في ذلك أربع ارتفاعات متتالية من 75 نقطة أساس.

أكدت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في اجتماعها اليوم أنها ستستمر في مراقبة تأثير البيانات الواردة على التوقعات الاقتصادية والاستعداد لتعديل موقف السياسة النقدية وفقًا لذلك إذا ظهرت مخاطر قد تمنع أهداف التضخم الخاصة بها من العودة إلى المستويات المستهدفة ، الذي
ملتزم بشدة.

ومن المقرر عقد اجتماع اللجنة في سبتمبر المقبل بعد تعليق فترة الإجازة الصيفية في أغسطس. وهذا يعني خطوة أخرى في مراقبة البيانات الاقتصادية الصادرة حتى تاريخ الاجتماع لتحديد الخطوة التالية ، والتي تتراوح بين الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات يوليو إلى رفعها مرة أخرى.

تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في يونيو الماضي أشارت إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرتين في النصف الثاني من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى