سعر الدولار اليوم

سعر صرف الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 اسعار السوق السوداء

استقرار سعر صرف الدولار في سوريا

في يوم الثلاثاء 9 يناير/كانون الثاني 2024، شهدت السوق السورية استقرارًا في سعر صرف الدولار في سوريا، في كل من السوقين الرسمية والموازية.

سعر صرف الدولار فى سوريا

 

أسعار الصرف

في السوق الرسمية، بلغ سعر الدولار للحوالات والصرافة نحو 13000 ليرة للدولار الواحد، وكان سعر الليرة مقابل اليورو 14201.89 ليرة.

 

وحسب نشرة الصرف، كان متوسط سعر الدولار في البنوك 13000 ليرة. في السوق السوداء، سجل سعر الدولار للشراء 14600 ليرة، وللبيع 14700 ليرة.

 

أسعار العملات الأخرى

سعر اليورو في السوق السوداء كان نحو 15975 ليرة للشراء و16075 ليرة للبيع، بينما بلغ سعر الليرة التركية 478 ليرة للشراء و488 ليرة للبيع.

 

زيادة الرسوم التعليمية

أكد وزير التربية، محمد عامر مارديني، أن الزيادة جاءت نتيجة للتكاليف المرتفعة للامتحانات، حيث بلغت تكلفة الورقة الامتحانية نحو 4 آلاف ليرة. ورغم أن هذه الزيادة لا تشكل إلا جزءًا بسيطًا من التكاليف الإجمالية، إلا أنها تسهم في تغطية تكاليف العملية الامتحانية والتعليمية.

 

وفقًا لقرار وزارة المالية، بلغ إجمالي الرسوم الجديدة للطلاب النظاميين نحو 7 آلاف ليرة سورية، بينما بلغت رسوم الدراسة الخاصة 20 ألف ليرة.

 

تحويل 100 دولار

وفقًا لتعاملات اليوم، فإن 100 دولار في مصرف سوريا المركزي تبلغ 1.300 مليون ليرة.

 

يُعتبر الدولار نيوز مصدرًا مهمًا للمتعاملين في الأسواق المالية ورجال الأعمال، حيث يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة استنادًا إلى أحدث المستجدات.

على وجه الخصوص، يكون لهذا التطبيق تأثير كبير على تحديد قيمة الليرة السورية في مواجهة الدولار الأمريكي، ويعكس بذلك العلاقة الحيوية بين التكنولوجيا وتحديد الأسعار في السوق النقدية.

حمل تطبيق الدولار نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى