سعر الدولار اليوم

ارتفاع كبير…سعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 12 سبتمبر 2025 اعرف الاسعار بجميع الاسواق

يشهد سعر الدولار الأمريكي في سوريا تقلبات مستمرة نتيجة للظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد. في السوق الموازية (السوداء)، يتراوح سعر الدولار اليوم بين 14,650 و15,520 ليرة سورية، حسب المدينة، في حين أن السعر الرسمي في البنوك يبلغ حوالي 13,600 ليرة سورية للدولار الواحد.

 سعر صرف الدولار في سوريا
سعر صرف الدولار في سوريا

تعتبر هذه الفروقات في الأسعار بين السوق الموازية والبنوك نتيجة للطلب المرتفع على الدولار في السوق السوداء، حيث يلجأ الكثيرون إلى هذه السوق لتلبية احتياجاتهم من العملة الصعبة، من جهة أخرى، تسعى الحكومة السورية إلى ضبط سعر الصرف من خلال إجراءات مالية ونقدية، إلا أن التحديات الاقتصادية الكبيرة تجعل من الصعب تحقيق استقرار دائم.

سعر صرف الدولار في سوريا

يشهد سعر صرف الدولار في سوريا تقلبات مستمرة نتيجة للظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد. في السوق الموازية (السوداء)، سجل سعر صرف الدولار اليوم حوالي 14,750 ليرة سورية للبيع و14,650 ليرة سورية للشراء في دمشق. هذه الأسعار تعكس الطلب المرتفع على الدولار في السوق السوداء، حيث يلجأ الكثيرون إلى هذه السوق لتلبية احتياجاتهم من العملة الصعبة بسبب القيود المفروضة على الصرف في البنوك الرسمية.

حلب، كانت الأسعار مماثلة لتلك في دمشق، حيث بلغ سعر البيع 14,750 ليرة سورية وسعر الشراء 14,650 ليرة سورية. هذا التوافق في الأسعار بين المدينتين يعكس التحديات الاقتصادية المشتركة التي تواجهها المناطق المختلفة في سوريا.

أما في إدلب، فقد سجل سعر صرف الدولار ارتفاعاً طفيفاً مقارنة بدمشق وحلب، حيث بلغ سعر البيع حوالي 15,470 ليرة سورية وسعر الشراء حوالي 15,370 ليرة سورية. هذا الارتفاع يمكن أن يكون نتيجة للظروف الاقتصادية الخاصة بالمنطقة والطلب المتزايد على الدولار.

سعر صرف اليورو في سوريا

بالنسبة لسعر صرف اليورو، فقد بلغ حوالي 16,257 ليرة سورية للبيع و16,141 ليرة سورية للشراء في دمشق. وفي حلب، كانت الأسعار مشابهة، حيث بلغ سعر البيع 16,257 ليرة سورية وسعر الشراء 16,141 ليرة سورية. أما في إدلب، فقد سجل سعر البيع حوالي 17,050 ليرة سورية وسعر الشراء حوالي 16,935 ليرة سورية. هذه الفروقات في الأسعار تعكس التغيرات في الطلب والعرض على العملة الأوروبية في مختلف المناطق.

سعر صرف الليرة التركية في سوريا

أما بالنسبة لسعر صرف الليرة التركية، فقد بلغ حوالي 455 ليرة سورية للبيع و429 ليرة سورية للشراء في دمشق. وفي حلب، كانت الأسعار مماثلة، حيث بلغ سعر البيع 455 ليرة سورية وسعر الشراء 429 ليرة سورية. أما في إدلب، فقد سجل سعر البيع حوالي 455 ليرة سورية وسعر الشراء حوالي 450 ليرة سورية. هذه الأسعار تعكس التفاعل الاقتصادي بين سوريا وتركيا، خاصة في المناطق القريبة من الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى